الإسكافى السادس عشر

أتسائل أحيانا لماذا أهديتنى عصا وانا ابن الثالثة وعندما بلغت العاشرة أهديتنى سوطا وعندما صرت يافعا فى سن المراهقة أهديتنى 
بندقية وقلت لى  كلمة لم أنسها قط : "هكذا تقود ما تملك ياولدى " ما أروع كلماتك يا أبى ...... الإسكافى السادس عشر.

أتسائل لماذا كل أجدادى التى تزدان جدران حوائط القصر بصورهم لهم نفس الهيئة .. حتى عندما سألتك أخبرتنى أن عائلتنا يميزها 
ثلاثة أشياء لا رابع لهم أنهم يملكون نفس الاسم ونفس الهيئة والشعب ! ... نعم يا ولدى فهذا الشعب عانى كثيرا ولم يجد من يحنو عليه ونحن خير من يحنو عليه...... الإسكافى السادس عشر.
.
.
.
12 سبتمبر 1980 : الجنرال كنعان ايفرين يقود أكثر الانقلابات دموية فى تاريخ تركيا الحديث بحجة أن البلاد على شفا حرب أهلية وأن البلاد تشهد يوميا مواجهات بين اليمين واليسار والشرطة .
.
.
.
منذ نعومة أظافرى وأنا أعلم أن وجودنا مرهون بالقضاء على هؤلاء الخونة ، المجرمين الخوارج، الذين يهددون أمن وطننا واستقرار شعبه، أتذكر وجوه هؤلاء جيدا ، فلطالما كانوا أهدافا لى عندما كنت فى أولى سنى تعلمى الرماية، ولكن ما لا أعرفه أبدا لماذا يعيش هؤلاء بيننا وكيف تنتشر أفكارهم بهذه السرعة؟! لماذا لا يخافون مثلما يخاف العبيد فى البيت ؟ يومها قلت لى لأن لديهم فكرة وحتى والفكرة لا تموت.
.
.
.
أنا لا يمكنني أن أتقبل وضعا كهذا. إن رصاصة واحدة من مسدسي تكفي لإنهاء كل شيء. رصاصة واحدة فقط. بووم. أنا أخلص شئوني بنفسي. فأنا لا يمكن أن أسمح لهم بالتلذذ بمحاكمتي ...... الجنرال كنعان ايفرين عقب فتح الباب أمام تعديلات دستورية تطال المادة 15 المؤقتة من الدستور التركى.
.
.
.
كبر سنى ورق عظمى وآن آوان مراسم انتقال السلطة لولدى الاسكافى السابع عشر إلا أن هذه الفوضى التى قام بها الخونة ، تحول دون ذلك ، ولهذا فأنا أوصي لكبير العسس بتسليم السلطة لولدى الاسكافى السابع عشر ولو بعد حين .
.
.
.


10 اكتوبر 2013 : تسريب مقطع للسيسى لتأمين منصب وزير الدفاع حتى وإن لم يترشح للانتخابات الرئاسية القادمة .

 12 سبتمبر 1982: الدستور الذى أعقب  أكثر الانقلابات دموية يحتوى على المادة 15 المؤقتة التى تحول دون محاكمة قادة انقلاب 1980.

9 نوفمبر 1980: كنعان ايفرين يصبح رئيس للجمهورية بصلاحيات واسعة من عام 1982 حتى 1989.
.
.
.

أنهى كبير العسس قراءة الورقة التى وجدها ملقاة بجوار الاسكافى السادس العشر بعد أن فارق الحياة .. طوى الورقة ووضعها فى جيبه وأمر الحراس باعلان وفاة الاسكافى السادس عشر .... ومازالت الثورة مشتعلة ومازال الشعب يبحث عن السلعة الغالية ... الكرامة والحرية .
.
.
.


2012 – 2013 : محاكمة كنعان ايفرين البالغ من العمر 94 بعد 33 عاما من الانقلاب الدموى الذى قام به.
4 نوفمبر 2013 : بدء محاكمة مرسى بتهمة قتل المتظاهرين أمام الإتحادية!.   

تعليقات

  1. ارفع القبعة لمقالتك ولك شخصياً

    ردحذف
  2. أكرمك الله يا أخى

    ردحذف

إرسال تعليق

أتشرف برأيك

المشاركات الشائعة